solutionwebs

solutionwebs
  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

منع التطبيقات الهاتف من التجسس عليك و تحديد موقعك

في كل مرة تقوم بتنصيب أي تطبيق يقوم بطلب منك مجموعة من الصلاحيات وفي الكثير من الأحيان لا نقوم بقراءة هذه الطلبات ونقوم بعمل Next مباشرة, في حين تقوم التطبيقات بطلب الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك, الرسائل, وحتى تحديد موقعك. إذا كنت من الأشخاص الذين يحرصون على الحفاظ على خصوصيتهم يجب عليك تحديد التطبيقات التي تقوم بمعرفة مكان وجودك ومنعها من ذلك.

  من الطبيعي القيام بالحفاظ على معلوماتك الشخصية  و موقعك عند استخدام الهاتف, حيث يوجد تطبيقات تمنح صلاحية الوصول إلى موقعك وأخرى لا تريدها الوصول إلى هذه الصلاحية, يوجد طريقتين الأولى من خلال عدادات الهاتف و الثانية عن طريق تطبيق يتم تثبيته على الهاتف لمنع التطبيقات من الوصول إلى موقعك.

1  بخصوص إصدار Android 6.0 فما فوق :
-         لجميع التطبيقات
في القسم العام لإعدادات الهاتف ستجد إعدادات الموقع ما عليك سوى النقر على Activated  أو deactivate كما تريد, بهذه الخطوة ستقوم بمنع التطبيقات من الوصول إلى موقعك.


-         للتطبيقات الفردية
قم بالذهاب إلى Setting  بعد ذلك Apps ثم قم باختيار Configure Apps أو Apps setting ثم قم بإعطاء الصلاحية لتطبيق بعد ذالك ستظهر لك قائمة بالتطبيقات الحساسة على هاتفك مثل الكاميرا و الميكروفون ... هنا يمكنك تحديد التطبيقات التي لها صلاحية الوصول إلى موقعك.

 2بخصوص إصدار Android  4.3 - 5.1:
-         لجميع التطبيقات
كما هو الحال للإصدار الأحدث يمكنك منع جميع التطبيقات دفعة واحدة من الوصول و تحديد موقعك ما عليك سوى الدخول إلى Setting= » More= » Permission ثم قم بعمل OFF أو ON  أي تشغيل الخدمة أو إيقافها, يمكنك أيضا تغيير طريقة تحديد الموقع المستخدم بالضغط Setting= » Location= » Modes  ثم اختيار الوضع الذي يناسبك.

-         للتطبيقات الفردية
بخصوص الاصدارات القديمة من نظام الاندرويد يمكنك تعطيل خدمة التتبع الموقع الخاص بك من خلال تطبيق Appops بحيث يتيح لك هذا التطبيق تعطيل خدمة تتبع الموقع للتطبيقات الفردية, يوجد العديد من التطبيقات تحمل نفس الاسم على متجر Google play  لذلك تأكد من تثبيتك للتطبيق الاصلي. عند انتهائك من تحميل و تنصيب  التطبيق قم بفتحه ستضهر لك قائمة بجميع التطبيقات التي تستعمل معلومات تتبع الموقع, قم بعمل إلغاء للتطبيق الذي تريد.



رابط تحميل التطبيق
منع التطبيقات الهاتف من التجسس عليك و تحديد موقعك ilyas mansouri on 6:59 ص 5

هناك تعليق واحد:

يمكنك الإعلان عن قناتك مدونتك أو موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة لـ solutionwebs
تصميم و تكويد : solutionwebs
يتم التشغيل بواسطة Blogger.